اوتوكيو ملقن النصوص، جهاز متطور في مجال الإعلام .يساعد الإعلاميين والمطربين والشعراء بل والرؤساء أيضاً في إلقاء كلمتهم دون خطأ واحد وبشكل طبيعي أمام الكاميرات دون ملاحظة أحد من المشاهدين أو الجماهير، هذا الجهاز الآن متوفر في مصر عبر شركة الجوهرة للإنتاج الفني والإعلامي بمزايا حصرية لا توجد في مصر وبسعر رائع، وسوف نتعرف على مزايا هذا الجهاز الآن.

اوتوكيو AUTOCUE | ملقن المؤتمرات والرؤساء والفنانين بين يديكم

في عام 2006م، فوجئ المشاهدين على أحد القنوات التلفزيونية الكبيرة في الولايات المتحدة بأن القناة تعرض مشاهد حصرية من داخل البيت الأبيض. وتعرض عليهم تدريب الرئيس الأمريكي آنذاك جورج بوش الابن وهو يتدرب على إلقاء الخطاب بدقائق عبر ملقن النصوص اوتوكيو AUTOCUE.

كانت هذه المرة الأولى التي يتعرف عليها المشاهدين على جهاز اوتوكيو AUTOCUE أو ملقن النصوص في الولايات المتحدة وفي العالم. وتساءلوا عن إمكانية فهم هذا الجهاز وكيف يعمل؟

القصة لم تنتهي عند هذا المشهد السابق، فقد تبع هذا المشهد، مشاهد أخرى من الولايات المتحدة أيضاً. بعد عامين ظهرت نائبة عن الحزب الجمهوري وهي تستخدم هذا الجهاز أمام الجميع لتلقي خطبتها بشكل سليم، وعندما تعطل الجهاز أخذت ترتجل في نهاية الخطاب.

كذلك استخدمه الرئيس الأسبق للولايات المتحدة باراك أوباما الذي كان دائماً ما يستخدم اوتوكيو AUTOCUE في جميع خطاباته خلال فترة ولايته. وكذلك الرئيس السابق دونالد ترامب الذي كان يقوم بإلقاء الخطاب من اوتوكيو AUTOCUE أمام الجميع أيضاً.

لكن هل جهاز ملقن الاسكربت هذا حديثاً؟؟

ترجع صناعة جهاز ملقن الاسكربت Teleprompter إلى خمسينات القرن العشرين. عندما قامت شركة تأسست على يد فريد بارتون وهوبرت شليفلي بإصدار أول أجهزة التلقين وكان بسيطاً.

لكنها كانت البداية فقط فقد انتشر هذا الملقن في بعض الأوساط الفنية والإعلامية. حيث طرحت شركة Compu Prompt أول ملقن اتوكيو في عام 1982م وتم استخدامه في إستديوهات هوليوود في كاليفورنيا الأمريكية.

بعدها جذب نظر الإعلاميين مقدمي النشرات والتقارير الإخبارية حيث بدأوا في استخدام ملقن الاسكربت الذي ساعدهم كثيراً في حياتهم المهنية،. وصار هذا الجهاز رفيق أشهر الإعلاميين الأمريكيين والرؤساء والمطربين في الحفلات.

انتقل بالطبع جهاز اتوكيو لجميع أنحاء العالم في الأوساط السياسية والإعلامية والفنية حتى صار من الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها. وظهرت إصدارات بتقنيات متعددة وخيارات تناسب جميع الفئات.

اوتوكيو

اوتوكيو

اوتوكيو

اوتوكيو

مزايا استخدام اتوكيو AUTOCUE

لعلك الآن تسأل ما هي مزايا استخدام ملقن النصوص؟؟

إذا كنت إعلامياً أو فناناً أو سياسياً أو حتى من مقدمي البرامج الحوارية أو كنت من مقدمي المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي. فإنه لا يمكن الاستغناء عن هذا الجهاز إطلاقاً فهو يساعدك على التلقين بمزايا رائعة:

  1. يمكنك من خلاله قراءة النص بسهولة وبوضوح تام دون تأثير ذلك على المظهر العام أو ملاحظة أحد.
  2. يمكنك ضبط النصوص في AUTOCUE اوتوكيو من حيث اختيار حجم النص أو التعديل على الخطوط والألوان المختلفة لتناسبك.
  3. شاشة كبيرة تعرض النص مريحة للعين، ويمكنك ضبط سرعة قراءة النص حسب معدل القراءة في الدقيقة الواحدة التي تستخدمه.
  4. هناك العديد من الخيارات التكنولوجية الحديثة. يمكنك استخدامها في ملقن النصوص اوتوكيو AUTOCUE للحصول على أعلى جودة في إلقاء الاسكربت.

هذه مزايا تجعل جهاز AUTOCUE، رفيقك في كل أعمالك خاصة إذا كنت تعمل في المجال الإعلامي والفني أو السياسي. نظراً لأهمية هذا الجهاز بشكل عام، خاصة الأحدث منه لأنه مزود بتقنيات تكنولوجية حديثة ومميزة لمزيد من الراحة في الاستخدام وهو ملقن النصوص اوتوكيو الجوهرة الذي وفرناه بأعلى جودة في مصر.  

اوتوكيو الجوهرة | مزايا وتقنيات لسهولة الاستخدام

شركة الجوهرة للإنتاج الفني والإعلامي في مصر، من الشركات الرائدة في تقديم الخدمات الإعلامية وخدمات التصوير والاستديوهات الاحترافية. وأيضاً خدمات المحتوى وتجهيز إعداد البرامج التلفزيونية وتقديم المحتوى على الإنترنت.

من ضمن أهم أعمال شركة الجوهرة حالياً، أنها تقدم اوتوكيو AUTOCUE حديث ومميز وبسعر رائع. وذلك لجميع العملاء داخل وخارج مصر، وذلك بمزايا عديدة مثل:

شاشة مريحة للعين: شاشة بها عناصر تقنية مميزة مريحة للعين خلال القراءة. تمنح المستخدم قراءة ممتعة وسهلة بدون التدقيق في النص أو التأثر بالأشعة المضرة لأشعة الشاشات المختلفة على العين. ويتميز اوتوكيو الجوهرة بهذه التقنية التي تمنح العين الراحة التامة خلال القراءة. هذه الشاشات بأحجام مختلفة مثل 15 – 17 – 19 بوصة.

  • مرونة الاستخدام: يمكنك استخدام الأوتوكيو AUTOCUE المتوفر في شركة الجوهرة براحة ومرونة بسبب واجهة الخيارات المختلفة للاستخدام. حيث تساعدك هذه الواجهة على الاستخدام المرن والسهل فلا تحتاج إلى تدريب على الاستخدام حيث يمكن للجميع استخدامه دون جهد.
  • متوافق مع جميع الاجهزة الذكية: يتوافق اوتوكيو AUTOCUE الجوهرة بالتوافق مع جميع الأجهزة الذكية. حيث يتوافق مع الأنظمة الخاصة بالتشغيل مثل ماك وويندوز وغيرها من الأنظمة للحاسوب وأنظمة تشغيل اللاب توب من أجل ربط النصوص في هذه الأجهزة بالأوتوكيو.
  • يدعم الكاميرات المختلفة: الكاميرات ذات التقنيات العالية، وأحدث الكاميرات، وبالتالي يمكن تركيب هذه الكاميرات الاحترافية مع اوتوكيو AUTOCUE الجوهرة الاحترافي.
  • يعمل ببرامج متعددة: توجد العديد من البرامج. يمكنك استخدامها في ملقن النصوص AUTOCUE مثل نظام ماك وغيرها من الأنظمة وبالتالي فهذا يضمن تشغيل مرن لجميع هذه البرامج الحديث.
  • يدعم عدة لغات: يمكنك إدخال نصوص باللغة العربية وغيرها من اللغات حيث الإنجليزية والفرنسية والإيطالية ولغات أخرى. وبالتالي تظهر النصوص سليمة بعيدة عن الأخطاء أو عدم تنسيق النصوص بسبب عدم توافق أي لغة في ملقن النصوص.
  • إمكانية التعديل على النصوص: في حالة وجود بعض الأخطاء في النصوص. فإنه يمكنك بسهولة التعديل على النص واختيار الألوان والخطوط والتعديل عليها بالإضافة إلى اختيار الوقت المناسب لعرض هذه النصوص، بحيث لا يكون سريعاً أو بطيئاً خلال عرض النص ويكون متوافقاً مع سرعتك خلال الإلقاء.
  • حجمه ووزنه مناسب: وزن اوتوكيو الجوهرة مناسب فهو يتراوح ما بين 10 – 15 كجم .وهو يعتبر الأخف وزناً عن أنواع أخرى في الأسواق وهذه من مزايا الأوتوكيو AUTOCUE المقدم من شركة الجوهرة، بالإضافة للحجم المناسب بحيث يمكن وضعه في أي زاوية في الاستوديو خلال التصوير.

 

سعر اوتوكيو الجوهرة 2023

كثير من العملاء يتعاملون مع شركة الجوهرة للإنتاج الفني والإعلامي يسألون عن أسعار اوتوكيو الجوهرة، وهل هو مناسب لجميع الفئات.

يمكنك الاستفسار عن سعر اوتوكيو الجوهرة، مع كتالوج للاستخدام وخدمة الشحن لأي مدينة مصرية او عربية.

الحجز في الجوهرة لكي تحصل على جهاز ملقن الاسكربت له مزايا عديدة

منها على سبيل المثال وجود عروض وخصومات لجميع الفئات التي تبادر بالحجز الآن.

  • احجز جهاز اوتوكيو الجوهرة على رقم الواتساب التالي: +201155730646
  • أو على صفحة الفيس بوك.
  • أو زيارة مقرنا في مصر، الجيزة، أول شارع الهرم أمام محطة مترو الجيزة عمارات نصر الدين.

اوتوكيو الجوهرة الأحدث والأفضل من حيث الأسعار والمزايا بأفضل الإمكانيات الآن بين يديك.